منوعات

تفاصيل جديدة حول سماع صوت الحوت الأزرق في هذه الدول

تفاجأ اليوم الأحد 22 ديسمبر 2019 ، عدد كبير من القاطنين في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بسماع أصوات قوية جداً ، ومجهولة المصدر ، فيما أشار البعض إلى أن هذه الأصوات ناجمة عن الحوت الأزرق في ليبيا ومصر .

وتباينت الآراء والتفسيرات حول صدور صوت قوي ، ولكن من المتوقع أن هذا الصوت صادر من الحوت الازرق ، أثناء فترة الهجرة في موسم البحث عن الطعام والتزاوج بحثاً عن موطن آمن لها .

ونفى موقع “سنوبس” الأمريكي ذو الاختصاص بمراجعة الأساطير العصرية، وفقب تقرير أصدره بأن يكون مصدر الصوت ناجم عن الحوت الأزرق ، مؤكداً على وجود شائعات كل يوم تتصدر وسائل التواصل الاجتماعي لا دقة لها من الصحة .

شاهد: ظهور الحوت الأزرق الكبير في ليبيا

https://www.youtube.com/watch?v=6773u1RFwKs&feature=emb_title

وأشار الموقع الأمريكي أن صوت الحوت الازرق يصعب سماعه من قبل البشر ، وأنه يحتاج إلى تقنيات متطورة للوصول إليه ، في حين تنتج الحيتان أصواتهاً يمكن سماعها بصوت خافت وضئيل ، منوهاً أن ما تم نشره عبر الشبكة العنكبوتية مجرد خرافات .

وفي سياق متصل ، نوهت وزارة البيئة المصرية، أن أصوات الحيتان خافتة ولا يمكن سماعها من قبل الأذن البشرية بمقدار هذا الصوت الذي وصل إلى سكان المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ، مع التأكيد أن الأصوات التي تم نسبتها إلى الحوت الأزرق عارية عن الصحة.

 

السابق
مهدي عياشي ذا فويس 5 يُتوَج بلقب The Voice 2029 (فيديو)
التالي
تفاصيل وفاة محمد شحرور في أبو ظبي .. وماذا كتب في وصيته ؟