أخبار عربية

تفاصيل وفاة محمد شحرور في أبو ظبي .. وماذا كتب في وصيته ؟

وفاة المفكر الإسلامي السوري محمد شحرور ، مساء أمس السبت في أبو ظبي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ، عن عمر يناهز 81 عاماً ، حيث سيتم دفن جثمانه في مسقط رأسه دمشق وفق ما كتبه في نص الوصية الخاصة به .

وفاة محمد شحرور

حيث أعلن الحساب الرسمي  للمفكر محمد شحرور على موقع  تويتر، وفاته أمس السبت في أبو ظبي ، وسيتم دفن جثمانه في دمشق وفقاً لما جاء في وصية شحرور .

من هو محمد شحرور ؟

المفكر محمد شحرور يعتبر من مواليد سوريا لعام 1939 ، حيث حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية في موسكو ، كما حصل على الدراسات العليا في إيرلندا ، وعاد لمسقط رأسه دمشق ليعمل مدرس للهندسة .

ويذكر أن المفكر شحرور لديه العديد من الكتابات والأبحاث التي تتمحور حول  القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، بالإضافة إلى العديد من الآراء المثيرة للجدل ، ومن كتبه : الكتاب والقرآن- قراءة معاصرة،  و ”تجفيف منابع الإرهاب“ و ”فقه المرأة- نحو أصول جديدة للفقه الإسلامي ” .

يعتبر المفكر الإسلامي السوري  صاحب المواضيع المثيرة للجدل في الشريعة الإسلامية ، حيث أصدر سلسلة كتب تتحدث عن آرائه تتضمن الحوار الصحفية التي تم إجرائها معه ، وأطلق على الكتاب اسم  ” المحطة الأبرز في حياة الرجل الدمشقي “.

السابق
تفاصيل جديدة حول سماع صوت الحوت الأزرق في هذه الدول
التالي
19 مليون ريال قيمة مكافآت الطلاب في محايل