أخبار عربية

محاكمة عضو سابق في البرلمان البحريني بتهمة مقاطعة الانتخابات

يحاول نظام آل خليفة ، الذي تعرض للضرب المبرح من قبل في صناديق الاقتراع من قبل الأحزاب السياسية والشخصيات ، مقاضاة عضو سابق في الكتلة البرلمانية البحرينية ، علي الشاعري ، بتهمة مقاطعة الانتخابات البرلمانية في لومارلمان والبلديات.

ووفقاً لمصدر البحرين ، فإن تقارير إيرنا الاثنين ، ومن المقرر أن تعقد الجلسة الأولى بشأن هذه التهمة غداً (الثلاثاء)، اعتقل مرتزقة النظام البحريني في 14 نوفمبر (23 نوفمبر) عضو البرلمان السابق علي علي شيري بتهمة إثارة المواطنين لمقاطعة الانتخابات.

النظام البحريني في حين أن الانتخابات البرلمانية السبت ديسمبر الثالثة والبلدية التي جرت الإفراج عنها بسبب القمع والحرمان من وجود تنافس وتعارض العقوبات تقوض ومنظمات حقوق الإنسان، كما صورية الانتخابي يقام حكم القلة، وقال وزير العدل في النظام إن الانتخابات أقرها الشيعة ، والتي تشكل 80 في المائة من سكان البلاد.

البحرين هي مسرح نظام آل خليفة الشعبي المناهض للنظام منذ 14 فبراير 2011 (25 فبراير 2011)، يريد الشعب البحريني الحرية والعدالة والتمييز ، وانتخاب حكومة منتخبة وإطلاق سراح السجناء السياسيين في بلادهم.

وقد أدى الاضطراب البحريني بالفعل إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف، ألغى نظام آل خليفة أيضا مئات المواطنين، دأبت مجموعات حقوق الإنسان على إدانة نظام آل خليفة لقمع المعارضة والدعوة إلى إصلاحات في النظام السياسي للبلاد.

السابق
وزير الخارجية إيراني: التعاون النووي جزء مهم من العملية
التالي
تحديات عمل إيران ضد نتنياهو وتصعيد دونالد ترامب في الكونغرس